Annonces

امتحان السداسي 1 +التصحيح النموذجي

 
صورة Omar BENMYA
امتحان السداسي 1 +التصحيح النموذجي
بواسطة الخميس, 3 شباط 2022, 8:40 - Omar BENMYA
 

ملاحظات ضرورية فيما يخص التعامل مع النتائج

·         ليكن في علم جميع الطلبة أن النقاط أصبحت تودع مباشرة على منصة Progress وهي منصة متحكم فيها مركزيا، مما يعني أنها تفتح في آجال محددة ويتم غلقها بعدها مباشرة مما يحتم على الجميع : أساتذة أو طلبة احترام هذه الآجال وتحمل مسؤولية مخالفتها.

·         في حالة وجود أي اعتراض على النقطة فإنه ينبغي على الطالب ايداع طعن لدى الجهات الإدارية المعنية في فترة الطعون وفي هذه الحالة يتم إعادة النظر في ورقته وفق التصحيح النموذجي المطروح وهو ما يحتمل انخفاض نقطته بسبب زيادة غير مستحقة موجودة.

·         غير مسموح للطلبة (من غير مسؤولي الدفعات) التواصل عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي معي مهما كانت الوضعية إلا عن طرق الأطر الادارية الموضوعة تحت تصرفهم في الفترة القانونية.

·          وجود علامة صفر 0 أو خانة فارغة يعني أن هناك خطأ ما في رصد العلامة من طرف الأستاذ أو حالة غش ثابتة، وفي كل الحالات لا يتواصل الطالب مع الأستاذ مباشرة وإنما يتصل بالإدارة في فترة الطعون ليستفسر عن مشكلته.

ملاحظات ضرورية فيما يخص التصحيح النموذجي

·          على الطالب أن يدقق جيدا في التصحيح النموذجي ويقارنه بإجابته قبل التسرع في إصدار الأحكام على تصحيح الأستاذ والشروع في عملية الطعن لأن أي طعن غير مؤسس أو الهدف منه تسول مزيد من النقاط سيتم التعامل معه بحزم وسيتم إعادة تصحيح الورقة ويتم إلغاء أي تسامح مع الأخطاء قد يكون قام به الأستاذ وستوضع النقطة الفعلية للطالب والتي قد تكون أقل من النقطة المعطاة.

·          بالنسبة للتمرينات التي تكون فيها خانات فارغة لإكمالها بنتائج (أي قيم ثابتة) فإنه غير مقبول وضع العملية الحسابية وترك النتيجة للأستاذ ليحسبها بنفسه وتعتبر الإجابة خاطئة.

·         بالنسبة للإجابات النموذجية، فإنه غير مقبول تماما من أي كان تقديم دروس لي فيما هو صحيح ومتوافق مع الإجابة النموذجية أو ماهو خاطيء : لأنه تم ملاحظة أن بعض الطلبة يقيم الدنيا ولا يقعدها، مدعيا أن إجابته صحيحة وعند مقارنتها بالإجابة النموذجية يشرع في تفسير وجهة نظره ومحاولة إقناع الأستاذ أنه هو كذلك صحيح.

ملاحظة أخيرة

الرجاء الإلتزام بما جاء في هذه الملاحظات، وأنني سأكون حازما جدا وغير متسامح مع أي كان يخالفها أو لا يعيرها اهتماما وسأكون في خدمتكم وتحت تصرفكم ضمن الاحترام المتبادل والأطر الرسمية.