التعلم جوهري للوجود الإنساني وأساسي للتربية وهو منطلق أساسي لدراسة علم النفس ولازم لفهم حقيقة العقل الـبـشـري. والـواقـع انـه لـم يـحـظ أي موضوع آخر من موضوعات علم النفـس مثل مـا حـظـي بـه مـوضـوع الـتـعـلـم مـن عـمـق فـي الـبــحــث والدراسة أمـثـال أرسـطـو.
ومنذ أن بدأ الاهتـمـام بـدراسـة سـلـوك الإنسان ظل التعلم وقضاياه موضع اهتمام الباحثين والدارسين حتى أن بعض المفكرين أمثال أرسطو والقديس أوغسطين وجون لوك كانوا يعتبرون التعلم قضية رئيسية . كما بلغ الاهتمام بقضايا التعلم ذروته في أوائل القرن العشرين.
وفي سبيل تفسير التعلم اجتهد علماء النفس من مختلف الاتجاهات والمدارس النفسية في دراسة موضوع التعلم بشكل عام والتعلم الإنساني بشكل خاص، ومحاولة ربطه بالواقع من خلال الاستفادة من هذا الموضوع ولذلك ظهرت النظريات التي قامت في معظمها على وقائع تجريبية، وقدمت عدة تفسيرات لظاهرة التعلم، وقبل الحديث عن هذه النظريات لا بد من مقاربة مفاهيمية للموضوع نركز من خلالها على مفهوم نظريات التعلم .- معلم بدون صلاحية التحرير: kaddouri khalifa
- معلم بدون صلاحية التحرير: abdallah zine
- معلم بدون صلاحية التحرير: abdallah zine
- معلم بدون صلاحية التحرير: khemmad mohammed
- معلم بدون صلاحية التحرير: latifa arigue
- معلم بدون صلاحية التحرير: atika gharghout
محاضرات موجه لطلبة سنة ثانية علم النفس
- معلم بدون صلاحية التحرير: Djemoui MOUMEN BEKKOUCHE
محاضرات موجه لطلبة سنة ثانية علم النفس
- معلم بدون صلاحية التحرير: Djemoui MOUMEN BEKKOUCHE