اصبحت نظم المعلومات جزء أساسيا من مقومات نجاح المؤسسات ،و لكي تبلغ أهدافها واستمرارية بقاءها فهي بحاجة الى معلومات ضرورية، وان توافر نظام معلومات يمدها بمعلومات دقيقة ومفيدة في نفس الوقت مما يمكنها من معرفة محيطها وتكون قادرة على مواجهة أي تغيرات تحدث في بيئتها.
ويعتبر نظام المعلومات التسويقية شريان النشاط التسويقي ولا يمكن لأي قرار ات ان يتخذ في غيابها والذي يعمل على تحليل البيئة التسويقية للمؤسسة ويعمل على صنع القرارات التسويقية داخل المؤسسة .وهذا من خلال ما يوفره النظام من معلومات للمؤسسة .- معلم بدون صلاحية التحرير: zakia mahlous